أعزائي الاعضاء حبيت تكون اول مشاركه ليا موضوعيه في عالم السيارات بالمنتدى عن السيارات الكهربائيه
اول سيارة كهريائيه
تتطلع شركات السيارات على نحو متزايد لإنتاج سيارة كهربائية في المستقبل، لتلبية الطلب المتزايد على السيارات النظيفة، كما يتضح من النماذج التجريبية العديدة التي عرضت أخيراً. ويعتقد معظم الباحثين من المهندسين أن استخدام الكهرباء في دفع السيارات هو الحل، ولكنهم مازالوا يبحثون عن الوسائل التي تمكن من إنتاج وتخزين هذه الطاقة على متن السيارات.
ويقول فرانك كليجون نائب رئيس شركة كرايسلر للتنمية الانتاجية: “من الواضح أن البطارية القوية هي أفضل حل ولكن بطاريات الليثيوم القوية مازالت أبعد من أن يتم إنتاجها بالجملة لأن اسعارها باهظة وليس في طاقة الناس شراؤها”.
ويعتقد بأن البطاريات ستكون كافية خلال السنوات العشر المقبلة للقيام برحلات قصيرة، ولكن يلزم توليد المزيد من الطاقة على متن السيارة لكي تستطيع القيام برحلات طويلة.
وأشارت صحيفة الخليج الإماراتية أن هناك مفهومان بارزان في هذا الصدد حتى الآن، الأول هو خلايا الوقود التي تنتج الطاقة الكهربائية من الهيدروجين ولا تخلف عوادم سوى الماء، والثاني هو استخدام محرك الاحتراق الداخلي لإطالة مسافة الرحلة. والعقبة الوحيدة في الوقت الراهن هي كيفية سد الثغرة إلى أن تصبح هذه التكنولوجيا جاهزة للاستخدام عن طريق المحركات الهجين التي عرضت للانتاج بالجملة.
وكانت مرسيدس عرضت سيارات من طراز إس وطراز جي إل مزودة بتكنولوجيا هجين في معرض ديترويت الأخير. كما عرضت بي إم دبليو أيضا سيارتها إكس 6 المزودة بمحرك كهربائي إضافي، في حين أعلنت جنرال موتورز أنها ستدشن 12 سيارة هجين خلال السنوات الأربع المقبلة.
وتراهن الشركات الأوروبية المنتجة للسيارات على محركات الديزل النظيفة. وعرضت أودي ومرسيدس في هذا الإطار سيارات من هذا النوع في ديترويت. ومن جهتها أعلنت الشركات اليابانية أنها بسبيلها لإنتاج محركات ديزل من هذا النوع. وذكرت شركة هوندا أنها ستطرح السيارة الأولى تعمل بالديزل في الولايات المتحدة في العام المقبل
قررت شركة "مرسيدس" الألمانية أن تبدأ بتزويد نحو 20 % من سياراتها الفارهة بمحركات هجين تجمع بين الوقود والكهرباء. وحددت الشركة العام 2015 موعدا لتحقيق هذا التطور في سياستها الإنتاجية.
وأكد كلاوس ماير مدير التسويق في "مرسيدس" في تصريحات أوردتها صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عزم الشركة على طرح سيارة هجين جديدة في كل عام اعتبارا من عام 2009 المقبل كشف النقاب عن مخطط لإنتاج سيارة هجين لطرازات الديزل ايضا.
إلا أنه أكد، في الوقت نفسه، مواصلة الشركة، خلال العشرين إلى الثلاثين عاما المقبلة الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي التقليدية التي تعمل بالوقود إلى جانب توسعها في إنتاج السيارات الهجين "في ظل الظروف واللوائح السارية المتعلقة بالبيئة".
وكانت دراسة حديثة شملت مديري أكبر شركات صناعة السيارات قد أظهرت أنه من المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات الهجين بدرجة كبيرة اعتبارا من عام 2008 الحالي.
وأعرب 81 % ممن شملتهم الدراسة عن اعتقادهم بأن مبيعات السيارات الهجين ستزيد خلال السنوات الخمس المقبلة انطلاقا من قناعة المستهلكين المتزايدة بأن استهلاك الوقود في السيارات الجديدة عامل بأهمية جودة السيارة نفسها.
ويأتي قرار مجموعة "دايملر" بالتحول أكثر فأكثر إلى السيارة الهجين في أعقاب انخفاض مبيعاتها في شهر أغسطس الماضي بنسبة 12.3 % عن نفس الشهر من العام الماضي، بعد أن أظهرت إحصاءاتها أنها باعت نحو 84400 سيارة من طرازات "مرسيدس" و"مايباخ" و"سمارت" في جميع أنحاء العالم.
وبلغ التراجع في مبيعات "مرسيدس" خلال الشهر الماضي 15.7% إلى 75 ألف سيارة فيما ارتفعت مبيعات "سمارت" الصغيرة، والاقتصادية، بنسبة 29.3 % لتبلغ 9200 سيارة.
سيارة كهربائية جديدة بثماني عجلات
طوكيو: أحدث صيحة يابانية من طراز السيارات هي ايليكا السيارة الكهربائية المزودة بثماني عجلات ، وداخل كل عجلة يوجد محرك كهربائي ، وقد قدم هيروشي شيميزو الاستاذ بجامعة كيو اليابانية نموذجا من الصلصال بمقياس رسم 1:5 لهذه السيارة التي تم تزويدها بمحركاتها ببطاريات من الليثيوم وقد عرضت السيارة داخل حرم جامعة كيو ، وكان شيميزو قد ابتكر من قبل السيارة كاز التي وصلت أقصي سرعة لها إلي 311 كيلو متر/ ساعة الا إن ايليكا تتفوق علي كاز اذ تصل سرعتها القصوي الي 400 كيلومتر/ ساعة.
وهذي صورة كمان
اطلت عليكم سوري
اتمنى اكون وفقت بأختيار الموضوع
تحياتي